maintenance الادارة مؤسس الموقع
عدد المساهمات : 466 تاريخ التسجيل : 07/09/2009
| موضوع: فقرات برنامج التربية الحسحركية الثلاثاء مارس 08, 2011 4:49 pm | |
| يتم التصرف في برنامج التربية الحسحركية بالتقديم والتأخير، لتساير أنشطة مادة اللغة العربيةالسلك الأساسي : السنة الثانية للتعليم الأوليالأسابيع | الموضوعات | 1 - 2 | استئناس وتكيف | 3 - 4 | تعال نلعب لالأقراص (تمييز الألوان) | تعال نبني منزلا ( تمييز الأشكال ) | 5 - 6 | أنا ألعب ( أمشي، أجري، أقفز ) | أستخدم حواسي (أسمع بأذني، مقارنة بين الأصوات) | 7 - 8 | أستخدم حواسي(أشم بأنفي، مقارنة بين الروائح) | أستخدم حواسي (يدي تلمس) | 9 | تقويم ودعم ما سبق | 10 - 11 | أفراد أسرتي(تمييز الملابس حسب الفصول) | أفراد أسرتي(أنا الأصغر، أبي الأكبر...) | 12 – 13 | ألبس ملابسي(تمييز الملابس حسب الفصول) | ألبس ملابسي(تمييز الملابس حسب الجنس) | 14 - 15 | أتناول طعامي(تسمية أنواع من الأطعمة) | طعامي لذيذ (طعامي لذيذ ( تمييز المذاقات ) | 16 - 17 | تقويم ودعم ما سبق | 18 - 19 | في حديقة الحيوانات ( تعرف بعضها) | الحيوانات تتغدى ( السلسلة الغذائية ) | 20 – 21 | للحيوانات صغارها(تعرف بعض صغار الحيوانات) | للحيوانات مسكن (تعرف بعض مساكنها) | 22 – 23 | في الحديقة أشجار(تمييز بعض أنواعها) | في الحديقة أزهار(تمييز بعض أنواعها) | 24 – 25 | تقويم ودعم ما سبق | 26 - 27 | نحن في فصل الربيع(مظاهر الفصل) | فصول السنة(أبرز مظاهرها) | 28 – 29 | الماء السائل(تمييز بعض السوائل) | المسطرة صلبة(تمييز بعض المواد الصلبة) | 30 – 31 | هذا يميني(مفهوم المكان) | هنا أجلس، هناك...(مفهوم المكان) | 32 - 33 | تقويم ودعم ما سبق | 34 | إجراءات آخر السنة الدراسية |
µ يتم التصرف في برنامج التربية الحسحركية بالتقديم والتأخير، لتساير أنشطة مادة اللغة العربية. | |
|